السلايدر الرئيسيتحقيقات

ملكة جمال العراق السابقة تؤيد “صفقة القرن”… وتنتقد الحشد الشعبي ومستعدة لزيارة اسرائيل

هلكورد علي

يورابيا ـ كردستان العراق ـ من هلكورد علي ـ أكدت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان، دعمها لـ”صفقة القرن” بين إسرائيل وفلسطين، كما انتقدت قوات الحشد الشعبي التي أسمتها بـ”الفصائل المسلحة” وتحدثت عن شكوى العراقيين من سطوتها.

وقالت خلال مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية “لم أندم على ما قلته في دعم “صفقة القرن”، ولا أعلم لماذا هذه الحساسية تجاه القضية، أنا كل الذي تكلمت عنه إنني دعمت “صفقة القرن” ويتعين أن يكون هناك حل سلمي بين إسرائيل وفلسطين”.

وأضافت: “هل ترضى تلك الجهات السياسية العراقية التي تنقدني أن تكون هناك حرب بين إسرائيل وفلسطين للأبد، وهل هذا هو الحل؟”.

وادعت أنها “تحصلت على دعم من الشارعين العراقي والفلسطيني تجاه تأييدها للصفقة”، مبينة أن “العراقيين يشكون من الفصائل المسلحة ويقولون إن تلك الفصائل هي التي دمرت البلد”.

وجددت العيدان دعوتها بلدها الأم لتحقيق السلام مع إسرائيل، وجددت وصفها لحركة حماس بـ”الإرهابية”.

وقالت “إذا كان هناك دول عربية مثل الإمارات والسعودية تصنف حركة حماس إرهابية، فما هي المشكلة في وصفي لها بالإرهابية؟”، مطالبة الحكومة ببيان موقفها من التهديدات التي تصلها والمطالبة بسحب جنسيتها.

وحول ما إذا دعتها إسرائيل لزيارتها هل ستقبل أم لا قالت “أنا بالفعل زرت إسرائيل العام الماضي بالتحديد في منتصف يونيو 2018 وتحدثت في مؤتمر للجنة الأميركية اليهودية في القدس، وليس لدي مانع من زيارة إسرائيل مرة أخرى، حتى لو سحبوا مني الجنسية، أنا إنسانة حرة وهذه حياتي ولا أقبل أن يملي علي أي شخص أوامر”.

وترى سارة أن العراق نفسه ليس لديه مشكلة مع إسرائيل “لكن الذيول والعمائم الإيرانية التي تتحكم في العراق هي التي لديها مشكلة مع إسرائيل”، مشيرة إلى أن الفساد المتفشي في البلاد أدى لتغلغل إيران في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق