السلايدر الرئيسيشرق أوسط

منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بنسخته الثالثة… يناقش السلام والامن الغذائي وريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها

يورابيا ـ القاهرة ـ تجري الاستعدادات في مصر على قدم وساق لانطلاق الحدث السنوي الشبابي العالمي الأبرز “منتدى شباب العالم 2019” في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

وينطلق المنتدى يوم الخميس 12 ديسمبر حيث يشهد عدة جلسات من العاشرة حتى الثالثة عصرًا، فداخل قاعة سيناء تنطلق ورشة عمل حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 1، وفي قاعة الأقصر يناقش مجموعة العمل من الشباب موضوع شباب المتوسط: جذور مشتركة من خلال ورشة عمل تستمر 6 ساعات.

فيما تبدأ ورش عمل حول تمكين ذوي الإعاقة في قاعة البحر الأحمر تحت عنوان تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.. وتشمل ورش العمل ثورة العالم الرقمي من خلال ورشة عمل فلنتعرف على “بلوك تشاين” الثورة في العالم الرقمي، وهى قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة.. وتناقش ورش العمل التحضيرية سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، فضلا عن إقامتها لنموذج محاكاة عن تيارات متبادلة، وافتتاح مسرح شباب العالم في السابعة مساء الخميس القادم.. ويستمر عمل الورش التحضيرية يومين من خلال مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 2.

ويشهد السبت 14 ديسمبر أول أيام المنتدى الحفل الافتتاحي بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، و5 آلاف شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم، ليكون بداية الحدث الأبرز للشباب حول العالم.

ويوم الأحد 15 ديسمبر تبدأ الجلسة الأولى للمنتدى بالقاعة الرئيسية تحت عنوان التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين والتي تستمر لساعة ونصف الساعة.

وتستمر أعمال المنتدى في الثالثة مساءً وحتى الرابعة والنصف، من خلال جلسة التعليم الفني والتدريب المهني وأعمال تطوير بيئة ريادة الأعمال، وجلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة، أما عن نموذج المحاكاة فيأتي نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والتي تستمر لمدة 6 ساعات من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة مساءً.

ويوم 17 ديسمبر يختتم بالعمل حول إعلان توصيات منتدى شباب العالم من السادسة مساءً لمدة ساعة، ثم راحة ساعة أخرى قبل الحفل الختامي من الثامنة وحتى التاسعة.

ويشهد المنتدى عدة فاعليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيًا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية ويأتي على رأس هذه الفعاليات WYF LABS والذي يُعد حاضنة أعمال لرواد الأعمال التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.

وحاضنة الأعمال WYF LABS هي عبارة عن فكرة خرجت من توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية العام الماضي وانبثقت فكرته من فكرة Startup Vein وهي منطقة ريادة أعمال وفّرت ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات، بالإضافة إلى التواصل مع المشاركين في منتدى شباب العالم كما ضمت المنطقة نماذج شبابية ناجحة وملهمة من روّاد الأعمال الشباب والشركات الناشئة ” والجدير بالذكر أن WYF LABS تم اطلاقه خلال ملتقي الشباب العربي الافريقي الذي عقد في مارس 2019 في مدينة أسوان إيماناً بأهمية تبني دعم ثقافة ريادة الأعمال لما له من دور فعال في إنعاش اقتصاد الدولة وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف إبداعاتهم.

الجدير بالذكر أن المنتدى هذا العام سيشهد تدشين “منصة حاضنة الأعمال “والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

وسيضم المنتدى هذا العام حوالي 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة وسوف تعرض أعمالها طوال فترة المنتدى، وقد تم اختيارها بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة و التي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق