أوروبا

منح وزيرة التجارة حقيبة الخارجية في السويد

يورابيا ـ ستوكهولم ـ أعلن رئيس الحكومة السويدية الثلاثاء تعيين آن ليندي المكلفة وزارة التجارة في الحكومة، وزيرة للخارجية في منصب بقي شاغرا منذ الرحيل المفاجئ لمارغو والستروم لدواع أسرية.

وقال رئيس الحكومة الاشتراكي الديمقراطي ستيفان لوفين في مؤتمر صحافي “تعمل آن ليندي في السياسة الخارجية باشكال مختلفة منذ عدة سنوات. وهذا يعني أنها تملك معارف واسعة وشبكة مهمة في العالم باسره، ما سيكون مفيدا جدا لها في مهامها الجديدة”.

وتخلف ليندي والستروم الناشطة الحقوقية والنسوية التي كانت أعلنت الجمعة رحيلها من الحكومة للتفرغ لاسرتها.

وقالت الوزيرة الجديدة في المؤتمر الصحافي “سنواصل سياستنا النسوية أدرجت مؤخرا سياسة تجارية نسوية وأنا أهتم بعمق بهذه القضايا”.

وكانت ليندي (57 عاما) تولت على التوالي منصب الامينة الدولية للاشتراكيين الديمقراطيين السويديين ثم رئيسة القسم الدولي للاشتراكيين الديمقراطيين الاوروبيين ببروكسل والتجارة والتعاون الشمالي من 2016 الى كانون الثاني/يناير 2019.

كما تولت ليندي عدة مرات منصب مستشارة سياسية ووزيرة دولة.

كما اعلن رئيس الحكومة الثلاثاء ايضا تعيين آنا البيرغ نائبة الرئيس السابقة لشركة الاستثمار العامة والعضوة السابقة في ادارة بنك اس اي بي، في منصب وزيرة تجارة.

وعينت ايضا ايفا نوردمارك رئيسة نقابة الموظفين السويدية، وزيرة للعمل خلفا لايلفا يوهانسون التي عينت مفوضة أوروبية. (أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق