أوروبا

ميركل تكرم مبادرات اجتماعية تطوعية

يورابيا ـ برلين ـ منحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جمعية “كهربائيون بلا حدود” الجائزة الخاصة لمسابقة “Start Social”، التي تكرم مبادرات في النشاط التطوعي.

وذكر القائمون على الجائزة اليوم الاثنين في برلين أن الجمعية تقوم بالتعاون مع منظمات محلية وحرفيين بتوفير إمدادات كهرباء مولدة من الطاقة المتجددة في المناطق الفقيرة، ما يوفر فرصا للتعليم والمياه النظيفة والإمداد الطبي.

وبجانب الجائزة الخاصة للمستشارة، جرى تكريم 25 مبادرة تطوعية كانت الأكثر إقناعا بين مئة مبادرة في ديوان المستشارية. وحصلت سبع مبادرات منها على جائزة مالية بقيمة 5 آلاف يورو لكل منها.

وقالت ميركل إن هذه المبادرات تتمتع بنظرة يقظة تجاه أزمات الآخرين، مضيفة أن هذا ما يحافظ على تضامن المجتمع، مشيرة إلى أن ألمانيا تتمتع بالقوة لأن بها العديد من هذه المبادرات.

ومن بين الفائزين الآخرين مبادرة “الإغاثة الطبية للاجئين” في دوسلدورف، ومبادرة “أوبستكيبشن” لمكافحة الفقر عند الشيخوخة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، ومبادرة “Rent a Jew”، التي تهدف إلى دعم التلاقي والحوار بين اليهود وغير اليهود.

وتولت لجنة تحكيم تقييم المبادرات بناء على معايير الفعالية والاستدامة والجدوى.

ويُجرى تنظيم مسابقة “Start Social” منذ عام 2001، وتتولى ميركل رعايتها منذ عام .2005وتهدف المسابقة إلى “دعم المنخرطين في النشاط التطوعي في عملهم على نحو مستدام”. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق