شرق أوسط

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد اهمية منتدى التعاون العربي الروسي

يورابيا ـ موسكو  ـ أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاثنين اهمية انعقاد الدورة الخامسة لمنتدى التعاون العربي الروسي في العاصمة الروسية موسكو. وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله الى موسكو للمشاركة في اعمال الدورة الخامسة لمنتدى التعاون العربي الروسي ان “لهذا المنتدى اهمية كبرى من اجل ابراز جهود الدول العربية وعملها على الصعيد الدولي”.

واشار الى وجود تناغم وتنسيق عربي مع الموقف الروسي حيال العديد من القضايا الهامة، مؤكدا وجود حاجة لمواصلة التشاور والاتصال مع الاصدقاء في روسيا حول الكثير من القضايا على المستوى الاقليمي والدولي. ولاحظ الجارالله ان العلاقات العربية الروسية متنوعة ومتشعبة تشمل مختلف المجالات لافتا كذلك الى وجود منتدى للحوار بين دول الخليج العربي وروسيا قطع شوطا طويلا للغاية وحقق العديد من الانجازات.

وقال ان منتدى الحوار الروسي يصب في خانة التعاون العربي الروسي معربا عن ارتياحه للتقدم الذي حققه الحوار العربي الروسي خلال الاعوام الماضية. واضاف ان انعقاد منتدى الحوار العربي الروسي على هذا المستوى يعكس حرص الجانبين العربي والروسي على تطوير وتعزيز التعاون والحفاظ على هذه الالية الهامة. وذكر ان المباحثات ستتناول العديد من مجالات التعاون بين الجانبين لكي تشكل انطلاقة نحو تحقيق مزيد من الانجازات والمكاسب للعلاقات الثنائية.

كان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد غادر القاهرة في وقت سابق من اليوم الاثنين، متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في أعمال المنتدى .

يذكر أن أن اجتماعات المنتدى بدأت في عام 2013 مع انعقاد الدورة الأولى للاجتماع الوزاري بموسكو، واصبح على مدار السنوات الأخيرة منصة هامة للحوار بين الجانبين. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق