السلايدر الرئيسيحقوق إنسان

“نساء ضد قطر” تستعد للتظاهر امام الامم المتحدة

خاص

يورابيا ـ نيويورك – خاص ـ تستعد جمعية “نساء ضد قطر” للتظاهر أمام مقر الامم المتحدة يوم 24 سيتمر من الشهر الجارى، وذلك اثناء إلقاء امير قطر تميم بن حمد كلمتك اثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك تنديدا بدعم قطر للارهاب، مما شرد الكثير من النساء والأطفال.

وتقول الدكتورة عادلة كريم، رئيسة جمعية نساء ضد قطر، ان هناك حشود كبيره لنساء من دول مختلفة، ومنها سوريا واليمن والعراق، لسناء فقدوا أزواجهم نتيجة دعم قطر لمنظمات ارهابية في بلدانهم.

واضافت عادلة كريم، ان نساء ضد قطر لديها من الوثائق والادانات الدولية والحقوقية، ومنها الصادر عن الامم المتحدة نفسها تدين دعم قطر للإرهاب المتنقل الذي تدعمه قطر.

واشار كريم، ان الأزمة الحقيقية في دعم قطر للإرهاب المتنقل بين الدول يعود تأثيره بشكل مباشر على النساء والاطفال، حيث هناك ما يفوق المليونين نازح من سوريا بمفردها، معظمهم من النساء والأطفال.

واشار كريم ان الولايات المتحدة اتهمت قطر بتمويل الإرهاب، في مارس 2014، حيث قال وكيل وزارة الخزانة والاستخبارات المالية في ذلك الوقت، ديفيد كوهين، ان قطر متهمة في تمويل تنظيمي “جبهة النصرة” “وداعش”.‎

وفِي عام 2015 اتهمت الولايات المتحدة ايضا قطر بتمويل الارهاب، حول الإرهاب حيث ان هناك كيانات وأفراد داخل قطر يواصلون العمل كمصدر للدعم المالي للجماعات الإرهابية المتطرفة والعنيفة، بحسب إشارة كريم.

وبحسب تقارير تزعم الادارة في واشنطن أن القيادة العليا للقاعدة تلقت دعماً من الجهات المانحة التي تتخذ من قطر مقراً لها، وكذلك القاعدة في شبه الجزيرة العربية وحركة الشباب والقاعدة في شبه القارة الهندية ونشطاء القاعدة في إيران. والقاعدة في العراق.

‎تاريخياً وصفت الولايات المتحدة قطر أيضًا كموقع للتمويل الخاص للجماعات الإرهابية الأخرى إلى جانب “النصرة”.

وتضيف رئيسة جمعية نساء ضد قطر، لقد حان الوقت ليعرف العالم ما تقوم به قطر، حيث ان النتائج تبقي للأبد في اطفال ليس لهم ذنب فيما يحدث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق