مال و أعمال

وزير الاقتصاد الألماني: يمكن التوصل لاتفاقية تجارية مع واشنطن حتى نهاية العام الجاري

يورابيا ـ واشنطن ـ أعلن وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير أنه من الممكن التفاهم على إبرام اتفاقية تجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وواشنطن حتى نهاية العام الجاري.

وقال ألتماير أمس الأربعاء (بالتوقيت المحلي) في خطاب ألقاه أمام صندوق مارشال الألماني بواشنطن إنه إذا توافرت الإرادة السياسية، يمكن أن يكون هناك حل حتى ذلك الموعد.

وأكد الوزير الاتحادي في الوقت ذاته أهمية الشركات الألمانية لصناعة السيارات في الولايات المتحدة، لافتا إلى أن لديهم مصانع كبيرة في الولايات المتحدة ويصدرون سيارات يتم إنتاجها هناك إلى دول أخرى أيضا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد أكثر من مرة بفرض رسوم جمركية على واردات سيارات أوروبية وقطع غيارها- وقد يتسبب ذلك في الإضرار بشكل كبير بصانعي السيارات الألمانية.

وتعتزم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي التفاوض بشأن اتفاقية عن الرسوم الجمركية لقطاع الصناعة. ولكن الأمريكيين يريدون مناقشة المسائل المتعلقة بالزراعة أيضا، ولا يريد الأوروبيون ذلك.

وقال ألتماير إنه في حالة التوصل إلى اتفاقية بشأن الرسوم الجمركية الصناعية، سيمكن لمزيد من الشركات الألمانية الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية وتوفير وظائف.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير الألماني سيجري اليوم الخميس خلال زيارته للولايات المتحدة مباحثات مع ممثلي الحكومة الأمريكية. وسوف يزور ألتماير غدا الجمعة مصنع شركة مرسيدس الألمانية في ولاية ألاباما الأمريكية. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق