شرق أوسط

وزير خارجية البحرين: يجب تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين

يورابيا ـ القاهرة ـ اعتبر وزير الخارجية البحريني خالد بن خليفة أن الورشة الاقتصادية المنعقدة في المنامة تحمل في طياتها فرصا يجب عدم تفويتها.

وتطرق الوزير البحريني، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلي (كان) تبثها كاملة في وقت لاحق اليوم الأربعاء، إلى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني قائلا: يجب انهاءه وفق مبدأ حل الدولتين, مشددًا على أن “الورشة الاقتصادية المنعقدة في المنامة من شأنها أن تحدث تغييرا حقيقيًا”.

وأوضح أن هناك فرصة مواتية، وينبغي عدم تفويتها وعلى الفلسطينيين وإسرائيل استغلالها، مؤكدا على أنه يحق للفلسطينيين إقامة دولة مستقلة كما هو الحال مع إسرائيل.

وفي سياق المقابلة، اشار الوزير البحريني إلى زيارة الرئيس المصري الراحل أنور السادات إلى القدس، واتفاق كامب ديفيد للسلام الذي أحدث تغييرًا جذريًا في المنطقة، وعليه لابد من استغلال ما يحدث الآن في المنامة.

كانت هيئة البث الإسرائيلي قد نقلت في وقت سابق اليوم الأربعاء عن مصدر بحريني القول إن بلاده ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في حال حصول تقدم على مسار التسوية مع الفلسطينيين.

كانت الورشة قد انطلقت أمس الثلاثاء في المنامة بحضور جاريد كوشنر مستشار الرئيس الامريكي.

وانتقدت السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية، الورشة التي نددت بها مظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة، بوصفها ضمن خطة الإدارة الأمريكية لتسوية القضية الفلسطينية المعروفة باسم “صفقة القرن”. (د ب ا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق