مال و أعمال

وسطاء “جولدمان ساكس” يسجلون خسائر قياسية خلال الربع الأخير من العام الماضي

يورابيا ـ نيويورك ـ أظهرت بيانات بنك جولدمان ساكس جروب الأمريكي أن الوسطاء التابعين للبنك عانوا من تكرار الخسائر خلال تعاملات الربع الأخير من العام الماضي.

وبحسب البيانات فقد انتهت تعاملات 19 يوما على الأقل خلال الربع الأخير من العام الماضي بالنسبة لهؤلاء الوسطاء بالخسارة حيث كانت أكبر خسارة في يوم واحد قد وصلت إلى حوالي 100 مليون دولار بحسب التقرير السنوي للبنك.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء فإن هذه الأرقام تشير إلى أسوأ أداء ربع سنوي بالنسبة لوسطاء جولدمان ساكس جروب منذ .2011

وأضافت الوكالة أن وسطاء المنتجات المالية ذات العائد الثابت سجلوا خلال الربع الأخير من العام الماضي أقل إيرادات لهم منذ الأزمة المالية التي تفجرت في 2008 وقيام الرئيس التنفيذي “ديفيد سولومون” بمراجعة نشاط التداول في البنك.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة القول إن مسؤولين في البنك يقترحون تقليص حجم قطاع تداول المنتجات المالية ذات العائد الثابت، وهو ما يتضمن خفض عدد العاملين فيه وتقليص رأس المال المخصص للقطاع.

وبنهاية العام الحالي وصل عدد الأيام التي انتهت بتسجيل قطاع التداول جولدمان ساكس خسائر إلى حوالي شهر، حيث ارتفع عدد أيام الخسارة بشدة خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 19 يوما مقابل 12 يوما فقط خلال الأشهر التسعة الأولى من العام. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق