العالم

19 قتيلا في انفجار شاحنة وقود بأوغندا

يورابيا ـ كمبالا ـ ذكرت شرطة أوغندا الاثنين أن 19 شخصا لقوا حتفهم عندما اصطدمت شاحنة محملة بالوقود بمركبات أخرى وانفجرت في بلدة مزدحمة في غرب أوغندا.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإقليمية مارتيال توموسيمي “توفي عشرة أشخاص على الفور عندما لم فقد السائق السيطرة على الشاحنة التي اصطدمت بثلاث مركبات أخرى، ما نجم عنه عدد كبير من الانفجارات واحتراق 25 من الاكشاك” مساء الأحد. واضاف “نقل عدد من الجرحى إلى المستشفى، توفي تسعة منهم لاحقاً”.

ولم يكن في وسع المتحدث اعطاء العدد الدقيق للجرحى.

واضاف “نقل عدد كبير من الاشخاص الى المستشفى، مصابين بجروح خطرة، ويعنى الاطباء بهم”.

وقد وقع الحادث في محلة كيامبورا بمنطقة روبيريزي بإقليم روبيريزي، وهي منطقة جبلية ليست بعيدة عن حديقة الملكة إليزابيث الوطنية، بالقرب من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي 10 آب/أغسطس، أدى انفجار شاحنة محملة بالوقود في تنزانيا إلى مقتل 95 شخصا، كما افادت آخر حصيلة صدرت الأحد. وكان معظم الضحايا من سائقي سيارات الأجرة والاشخاص الذين هرعوا للحصول على الوقود الذي كان يسيل من الشاحنة عندما احترقت.

وفي أوغندا، خلفت كارثة مماثلة 33 قتيلا في 2013 في كمبالا. وفي 2002، لقي 70 شخصا مصرعهم عندما اصطدمت ناقلة محملة بالوقود بحافلة للركاب في روتوتو، التي تبعد أقل من 50 كلم من مكان حصول مأساة الأحد. (أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق